لا ترو لها قصصا قديمة
لا تطلق جملا غبية من مثل
- إن الوعي ما هو إلا وعي بشيء ما
لا تتظاهر بالهدوء والحكمة،
أيها الصعلوك
سلمها أمرك
دع الصبية تعبث بحياتك
لا تمش معها في الصباحات الباردة
مثل محارب قديم
لا تطقطق أصابعك مثل زوجة الأب
لا تتأوه من التعب،
- ياه، لم أنم ليلتي جيدا،
المطر ينقر زجاج النوافذ
أيها البليد،
دع الصبية تعبث بحياتك
لا تهدها كتابا عن هروب نابليون من جزيرة سانت هيلانه
لا تشتر لها في الربيع معطفا غامقا
في نهر "نارفا" لا ترم أعقاب السجائر
لا تبتسم بوجه شرطي المرور
لا تلوح ببلادة لرجل الإطفاء
- ما الإنسان إلا مجموعة ذكريات هشة
أيها الساذج
دع الصبية تعبث بحياتك
لا تقف منذهلا في محطة قطارات تالين
لا تسأل عن مهنة الأب
لا تنظر إلى ساعتك الكلاسيكية
لا تبد في عجلة من أمرك
- لم أستمع لنشرة أخبار المساء
أيها المغفل
دع الصبية تعبث بحياتك
لا تتحدث في السياسة
لا تتوقف كمترجم وقور عند بائع الصحف
لا تقل لها إنك ليبرالي
وأن الدين ليس مهما في حياتك
ما شأنها بذلك،
أيها الغبي
الحب يبتسم لك
دع الصبية تعبث بحياتك
في البلاد البعيدة
في البلاد السعيدة
من الحكمة أن تغني تحت المطر
أن تغني مع الغجري العجوز
أن تردد معه بمرح وخفةٍ
"الأيام المتبقية من عمرك أيها الغريب
ثمينة ولا تعوض
من الغباء أن تجعلها متشابهة،
أيها الأحمق
هذه فرصتك الأخيرة
دع الصبية الشقراء تعبث بحياتك..
دع الصبية الشقراء تعبث بحياتك
Reviewed by general information
on
10:51 ص
Rating:
Reviewed by general information
on
10:51 ص
Rating:

ليست هناك تعليقات: