“من قال ان الأنثى اضعف من الرجال؟
اليد التي تهز المهد... قادرة على هز العالم " هكذا قال نابليون "
ذات مرة يصف فيها قوة المرأة
و قال حكيم إغريقي : ابتسامة المرأة تبني حضارة !
فكيف بعد كل هذا نقول ان المرأة كائن ضعيف؟
هناك نساء صنعن التاريخ ... والحضارة ... والرجال
وهناك أنثى وحيدة تسير على الطريق لا نعرف من تكون
لكنها لن تختلف ...كثيراً عن زنوبيا
و لا عن كليوباترا
و لا عن أليسار ملكة الفينيق
فكلهن في النهاية أنثى واحدة
كتلك التي تسير على الطريق
كلهن يصنعن حضارة ... ومجداً لا ينسى
الكتابة عن الأنثى ليست تعاطفاً مع كائن منسي
و لا دفاعاً عنها في مجتمع فقد الذاكرة
بل طمعاً في ان تستيقظ زنوبيا أخرى في داخلها
لتبني لنا أكثر من قصة ... وأكثر من تاريخ
كل امرأة ملكة وان غابت مملكتها
و لن تكون كائناً ضعيفاً ويدها تهز المهد
فمن تصنع الأطفال ليست ضعيفة
و من تجعلهم رجالاً... هي أقوى من كل شهادات الرجال”
=-=-=-=-=-=-=
اليد التي تهز المهد... قادرة على هز العالم " هكذا قال نابليون "
ذات مرة يصف فيها قوة المرأة
و قال حكيم إغريقي : ابتسامة المرأة تبني حضارة !
فكيف بعد كل هذا نقول ان المرأة كائن ضعيف؟
هناك نساء صنعن التاريخ ... والحضارة ... والرجال
وهناك أنثى وحيدة تسير على الطريق لا نعرف من تكون
لكنها لن تختلف ...كثيراً عن زنوبيا
و لا عن كليوباترا
و لا عن أليسار ملكة الفينيق
فكلهن في النهاية أنثى واحدة
كتلك التي تسير على الطريق
كلهن يصنعن حضارة ... ومجداً لا ينسى
الكتابة عن الأنثى ليست تعاطفاً مع كائن منسي
و لا دفاعاً عنها في مجتمع فقد الذاكرة
بل طمعاً في ان تستيقظ زنوبيا أخرى في داخلها
لتبني لنا أكثر من قصة ... وأكثر من تاريخ
كل امرأة ملكة وان غابت مملكتها
و لن تكون كائناً ضعيفاً ويدها تهز المهد
فمن تصنع الأطفال ليست ضعيفة
و من تجعلهم رجالاً... هي أقوى من كل شهادات الرجال”
=-=-=-=-=-=-=
من قال ان الأنثى اضعف من الرجال؟
Reviewed by general information
on
9:06 ص
Rating:
Reviewed by general information
on
9:06 ص
Rating:

ليست هناك تعليقات: